Blog-img

Electronics

فهم آلية انخفاض سعر الهاتف

30 Dec, 2022

10 seconds read

30 Dec, 2022 . 10 seconds read

تمامًا مثل السيارات التي تفقد قيمتها عند إخراجها من صالة العرض ، فإن الهواتف ينخفض سعرها في اللحظة التي يتم اخراجها من الصندوق. يعد فقدان الهواتف لقيمتها عملية سريعة للغاية ، مما يجعل فهم معدلات الاستهلاك مهمًا للغاية. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت ترغب في بيع جهازك القديم بأفضل سعر والحصول على طراز جديد بمجرد طرحه في السوق.

إليك بعض الحقائق والأرقام * التي ستساعدك على البقاء في القمة:

  1. سرعة انخفاض أسعار الهواتف تعادل ضعف سرعة انخفاض سعر السيارات

هل تعلم أن متوسط ​​قيمة السيارة ينخفض ​​بحوالي 40٪ في ثلاث سنوات ، في حين أن سعر جهاز iPhone ينخفض 76٪؟ تسجل هواتف Samsung انخفاضًا لا يحسد عليه بنسبة 85 ٪ في ثلاث سنوات بينما LG تصل إلى 92 ٪.

  1. انخفاض الأسعار على المدى القصير

تفقد الهواتف حوالي 38٪ و 76٪ من قيمتها الأصلية في العام الأول ، بينما تكون أرقام السنة التالية أقل خطورة أي ما بين 10٪ و 15٪.

  1. يعتمد انخفاض سعر الهاتف على العلامة التجارية والطراز

من المعروف أن أجهزة iPhone تتمتع بقيمة أفضل من الهواتف الأخرى. وتتبعهم هواتف Samsung Galaxy وهواتف Android الأخرى. إذا أخذنا نسبة انخفاض سعر لمدة عام كمثال ، فإن جهاز iPhone X قد انخفض بنسبة 45٪ مقارنة بهاتف Samsung Galaxy S8 الذي انخفض بنسبة 57٪. انخفض هاتف LG G6 بنسبة هائلة بلغت 73٪ خلال نفس المدة الزمنية.

  1. تسارع انخفاض الأسعار عند وجود إصدار جديد

استنادًا إلى البيانات التاريخية ، تفقد النماذج القديمة ما بين 15٪ و 40٪ من قيمتها خلال أسابيع طرح الإصدار الجديد.

ما الذي يمكنك فعله للحصول على أفضل سعر؟

إذا لم تكن من النوع الذي يتمسك بهاتفه إلى الأبد ، فهذا ينطبق عليك! قم بشراء الهواتف التي تنخفض قيمتها بشكل أقل من غيرها ، مما يساعد في الحصول على سعر أفضل عند إعادة البيع. عامل آخر مهم يجب مراعاته عند بيع هاتفك المستعمل هو التوقيت. يعد بيع هاتفك في الوقت المناسب – والذي قد يكون عامًا أو عامين – أمرًا أساسيًا للحصول على سعر رائع. في الوقت الذي يكون فيه الهاتف في عامه الثالث (يمكن أن يكون أي علامة تجارية) ، يكون قد انخفض بما يكفي للحصول على سعر إعادة بيع مخيب للآمال فقط. إذا كنت تبحث عن التجديد و الحصول على إصدار جديد ، فإن الطريقة الذكية للتغلب على انخفاض الأسعار هي الاستفادة من ثبات الأسعار. يساعد ذلك من خلال السماح لك بالحفاظ على السعر أثناء انتظار الإصدار الجديد – دون فقدان القيمة.

هذه هي الطريقة التي يعمل بها. حاول بيع هاتفك المستعمل من خلال نورثلادر لتحصل على سعر رائع!ما هو نورثلادر بالضبط؟ نورثلادر هي خدمة فريدة حيث يمكنك بيع الكمبيوتر المحمول والهاتف والساعة الذكية والجهاز اللوحي عبر الإنترنت والحصول على نقود فورية بطريقة آمنة نزيهة وخالية من المتاعب. هناك فرق كبير بين متوسط ​​سعر التاجر والحد الأقصى للسعر الذي تحصل عليه إذا قمت ببيع إلكترونياتك عبر الإنترنت باستخدام نورثلادر. كيف نتمكن من إعطائك صفقة جيدة؟ هنا تمارس نورثلادر سحرها – أنشأت نورثلادر منصة للتجار للمشاركة في مزاد لشراء جهازك. ما تحصل عليه هو أعلى عرض أو أفضل سعر للإلكترونيات المستعملة من هذا المزاد. لا توجد تكاليف خفية ولا مفاجآت. تقدم نورثلادر أيضًا خدمة الإستلام من المنزل لمنحك خيار تنفيذ الصفقة من منزلك. لفهم كيفية عملنا بالضبط ، تفضل بزيارة موقعنا على الإنترنت أو تواصل معنا على Support@northladder.com.

  • تنطبق الأرقام على سوق الولايات المتحدة

Share via:

Ready to sell your device?

Sell Your device